الأربعاء, 12 ديسمبر 2018 08:52 م.
الرئيسية   عن الجريدة   اتصل بنا  

فوائد النشا للبشرة والجمال المرأة


فوائد النشا للبشرة والجمال

وهو ينتمي إلى مجموعة الكربوهيدرات ويتكون من سلاسل طويلة من سكر الأميلوز وسكر الأميلوبكتين ليكون بوليمر النشا، وهو أحد أكثر ​السكريات​ تعقيداً وذو أطول السلاسل الكربونية في الكيمياء العضوية، والصيغة الكيميائية للنشا هي: (C6H10O5 nجميع أنواع النشا باختلاف مصادرها تحتوي على 98% من النشا، والباقي بروتين وسكر وعناصر أخرى.

 فوائد النشا للجسم

 والنشا مركب عالي السعرات الحرارية، فهو يمد الخلايا بالطاقة اللازمة لإتمام عملياتها الحيوية، ويوجد في الحبوب كالذرةِ والأرزِ والقمحِ وفي البطاطا والبطاطا الحلوة، ولكن يجب الحذر من الإفراط في تناول المواد النشوية لأنّها تؤدي إلى زيادة الوزن.

النشا يُساعد على التخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة في فروة الرأس؛ وذلك بنثرِ النشا على الفروة وتركها مدةَ ربعِ ساعةٍ لتمتصِ الدهون، ومن ثم يُغسل ​الشعر​.

التخلص من الزيوت الزائدة ب​البشرة​ بإمتصاصها، وخصوصاً لأصحاب البشرة الدهنية، ويتم ذلك من خلال وضعه على الوجه مباشرة كبودرة ​الماكياج​.

علاج الطفح الجلدي، والحكة في البشرة ويهدئها؛ وذلك بفعل خصائصه المضادة للالتهابات.

التخلص من حروق الشمس وتهيّج البشرة، ويتم ذلك من خلال خلط النشا والماء جيداً، ووضع الخليط على المناطق المتأثرة وتترك لعدة دقائق، ثم تغسل المنطقة بلطفٍ بالماء الفاتر.

 

التخفيف من البقع الداكنة بالبشرة وتفتيحها بفعالية؛ وذلك بسبب إحتواء النشا على فيتامين Aالحفاظ على بشرة صحية من خلال التحفيز على تجديد الخلايا؛ وذلك بفعل المعادن الموجودة في النشا كالحديد والكالسيوم.

تعزيز صحة البشرة وترطيبها؛ ويعود الفضل إلى وجود فيتامين B1 بالنشا

ومضادات الأكسدة، التي تحارب الجذور الحرة الضارة بالبشرة.

تعليقات