الأربعاء, 15 أغسطس 2018 01:37 م.
الرئيسية   عن الجريدة   اتصل بنا  

"اتصالات" و"هواوي" تطلقان وثيقة بشأن مستقبل "شبكة 2020" تكنولوجيا



أطلقت "مجموعة اتصالات"، وشركة "هواوي"، الوثيقة المشتركة، الأولى من نوعها، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تحت عنوان "اتصالات 2020"، والتي تتناول مستقبل بنية الشبكات التحتية، وأثرها على العمليات والتنظيم.

 

وقال حاتم بامطرف الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا في "مجموعة اتصالات"، إنها الوثيقة التكنولوجية الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مشيرا إلى أنها ستعزز مكانة المجموعة، في الأسواق الناشئة؛ لتغلبها على مختلف التحديات المتعلقة بوجود بنية تحتية شبكية أكثر كفاءة وفاعلية.

 

من جهته قال آلان وانج رئيس العلاقات الدولية لدى هواوي اتصالات في "هواوي"، إن التعاون بين "هواوي" و"مجموعة اتصالات"، بدأ قبل أكثر من 10 سنوات، لإطلاق مختلف التقنيات والخدمات المبتكرة.

 

وتابع، أن الوثيقة تأتي استكمالا لمذكرة التعاون الموقع عليها خلال فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة 2015؛ لمساعدة المجموعة، على وضع تصور خاص لشبكتها المستقبلية، ووضع خريطة طريق مدتها 5 سنوات؛ لتحقيق هذه الرؤية أو التصور، مؤكدا ثقته بأن وثيقة "شبكة 2020"، ستمكن "مجموعة اتصالات" من تقديم أفضل الخدمات والتجارب المبتكرة لعملائها طيلة السنوات الـ10 المقبلة.

 

جدير بالذكر تأتي هذه الخطوة، استكمالا للجهود التي أطلقها الطرفان خلال مشاركتهما في أعمال المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة 2015، الذي جرت فعالياته في برشلونة فبراير الماضي، حيث سعى الطرفان خلال المؤتمر إلى تعزيز برامج الابتكار المشتركة، لا سيما تلك التي تركز على "شبكة 2020".

تعليقات