الأحد, 27 سبتمبر 2020 04:07 م.
الرئيسية   عن الجريدة   اتصل بنا  

طريقة عمل العاشوراء فى المنزل بخطوات سهلة المرأة


طريقة عمل العاشوراء فى المنزل بخطوات سهلة

يعتبر طبق العاشوراء من أنواع الحلوى الرئيسية التى تحرص الأسر المصرية على تحضيرها للاحتفال بيوم عاشوراء، ولكن تختلف طرق طهى "العاشوراء" من بيت لآخر وكذلك المكسرات والإضافات الأخرى التى يحرص البعض على إضافتها إلى طبق الحلوى، والتى تعطيها نكهة خاصة ومميزة، لذلك وبمناسبة الاحتفال بيوم عاشوراء، نتعرف فى هذا التقرير على طريقة عمل العاشوراء، من خلال اتباع خطوات سهلة وبسيطة.

طريقة عمل العاشوراء فى المنزل على طريقة المحلات

مقادير طبق العاشوراء

- يجب تحضير ربع كيلو من القمح المقشر.

- ملعقة كبيرة من النشا.

- ملعقة صغيرة فانيليا.- ملعقة كبيرة من القشدة.

- إضافة سكر حسب الرغبة .

- جوز هند وزبيب وفول سوداني أو عين جمل أو بندق وغيرها من أنواع المكسرات الأخرى التى يفضلها أفراد الأسرة لتزيين طبق العاشوراء.

طريقة التحضير العاشوراء:

- يجب غسل القمح جيداً، ثم نقعه في الماء طوال الليل، وعند الصباح يجب وضع ماء في وعاء على النار مع إضافة القمح، حتى يسلق وينضج تماماً.

- يجب تصفية القمح من الماء وتركه حتى يبرد، ثم يأخذ نصفه ويطحن حتى يصبح مثل المعجون، وبعد ذلك يوضع وعاء على النار يحتوى على اللبن والقمح والسكر والفانيليا، وتترك المكونات لتغلي .- إضافة النصف الأخر من القمح المتبقي والقشدة مع التقليب جيداً على النار، ومن ناحية أخرى يجب إذابة النشا في ملعقتين من الحليب فى وعاء آخر، لإضافتها إلى المكونات الموجودة على النار مع التقليب جيداً حتى يصبح القوام متماسكًا.

- وبعد إتمام الخطوات السابقة، توزع العاشوراء فى أطباق وتزيين بالمكسرات المختلفة والمفضلة للأفراد الأسرة، وتقدم باردة .

تعليقات