الأحد, 27 سبتمبر 2020 03:29 م.
الرئيسية   عن الجريدة   اتصل بنا  

الكرملين للمواطنين الروس: استعدوا لأسوأ سيناريو عالم


الكرملين للمواطنين الروس: استعدوا لأسوأ سيناريو

دعت الرئاسة الروسية "الكرملين" اليوم الخميس، الموطنين الروس، إلى الاستعداد لأسوأ سيناريو بالتزامن مع إطلاق تدابير إغلاق واسعة في موسكو بسبب كورونا المستجد، وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك".

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم الخميس، أنه يأمل أن تتجنب روسيا مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا في الوقت نفسه إلى أهمية أن تكون الدولة مستعدة لأسوأ سيناريو.

وأضاف بيسكوف للصحفيين "ليس لدينا وباء بحكم الأمر الواقع حتى الآن".

وتابع "نأمل أن نتمكن من تجنبه".

واستطرد "لكن عندما كنت في المستشفى في كوموناركا (موسكو الجديدة)، أطلع كبير الأطباء بوتين عن سيناريوهات مختلفة".

وأوضح "على أي حال، فإن الدولة واستناداً إلى حقيقة أنه بغض النظر عن الوضع الحالي، وإلى أي مدى يمكن أن تسوء، وعلى الرغم من كوننا نواجه تفشي وباء كورونا بكل السبل الممكنة منذ البداية، ما زلنا بحاجة إلى الاستعداد لأسوأ سيناريو، حتى تكون سعيدا في وقت لاحق على أفضل وجه، كما قال الطبيب".

وأعلنت غرفة عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد في روسيا، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الإصابات في روسيا، ليبلغ 840 إصابة بفيروس كورونا.

وأعلنت الحكومة الروسية، اليوم الخميس، تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى البلاد اعتبارا من الجمعة 27 مارس ، باستثناء الرحلات المخصصة لإجلاء المواطنين الروس إلى أرض الوطن.

وأصدر عمدة العاصمة الروسية موسكو، سيرجي سوبيانين، اليوم الخميس قرارا باغلاق جميع المتاجر باستثناء الصيدليات ومحلات البقالة.

وقال سوبيانين في بيان إن هذا الإجراء، الذي يشمل أيضا إغلاق المطاعم والمقاهي والحانات، سيستمر من 28 مارس حتى 5 أبريل.

تعليقات