الأحد, 22 سبتمبر 2019 06:49 م.
الرئيسية   عن الجريدة   اتصل بنا  

القوى العاملة تبحث أليات حل مشكلات العمالة المصرية واللبنانية بالبلدين مصر


القوى العاملة تبحث أليات حل مشكلات العمالة المصرية واللبنانية بالبلدين

ألتقى وفد القوى العاملة، على هامش الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليا بقصر الأمم بجنيف، وزير العمل اللبنانى كميل أبو سليمان لبحث أوضاع العمالة في البلدين والمشكلات التى تواجهها والآليات التى تلزم لحل تلك المشكلات بصورة متبادلة ، فضلا عن تعزيز العلاقات الثنائية، وتنسيق المواقف بين الدول العربية والصديقة في الموضوعات المعروضة علي جدول أعمال المؤتمر لما فيه صالح الدول العربية.


وذلك بحضور السفير علاء يوسف مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف.


وأكد الوزيران فى بداية اللقاء عمق العلاقات بين مصر ولبنان باعتبارهما وطنًا واحدًا ذا قضايا مشتركة.


واستعرض الجانبان الاتفاقية المتعلقة بمجال التعاون الفنى وتنقل الأيدى العاملة بين البلدين والتي عرضت علي اللجنة العليا المصرية اللبنانية برئاسة رئيسي مجلس الوزراء بمصر ولبنان مؤخرا، والتي يتم بموجبها حل مشكلات العمالة المصرية ، رفع قيود وإجراءات عدم تجديد الاقامات للبنانيين فى مصر.


وفي هذا الصدد أكد أبو سليمان أن مجلس الوزراء اللبناني أقر الاتفاقية، ومن المقرر أن تعرض علي البرلمان اللبناني خلال الأسبوع المقبل لإقرارها وصدور المرسوم اللازم لإبرامها، مشددا علي أنه يعمل على حل مشكلات العمالة المصرية منذ أن تولي مسئولية الوزارة.


ومن جانبه أشاد "سعفان" بهذه الخطوات من الجانب اللبنانى ، التي سوف تسمح بتوفيق العمالة المصرية ليتمكنوا من العيش حياة كريمة والتخلص من سوء استغلال بعض أصحاب الأعمال.


وعرض "سعفان" خلال اللقاء عددا من المشروعات مقترحات الشراكة بين البلدين في مجال العمالة ، منها إقامة صغيرة بهدف تنشيط ودعم الاقتصاد وتقليل نسبة البطالة، مؤكدا أن مصر تستوعب العمالة من جميع الجنسيات العربية والإفريقية ، مشددا علي أن العمالة اللبنانية في مصر لها أفضلية ويتم التعامل معها بأحسن ما يكون.

تعليقات