الأثنين, 17 فبراير 2020 12:10 م.
الرئيسية   عن الجريدة   اتصل بنا  

البحث العلمي في الصناعات الغذائية بالإسكندرية طرح مسابقة لتشجيعه تكنولوجيا


البحث العلمي في الصناعات الغذائية بالإسكندرية طرح مسابقة لتشجيعه

أطلقت الجمعية العلمية للصناعات الغذائية ومقرها كلية الزراعة جامعة الاسكندرية، مسابقة دريم لتشجيع البحث العلمي في مصر في مجال الصناعات الغذائية والألبان في 25 جامعة مصرية ومراكز البحوث العلمية صرح بذلك الدكتور محمد محمود يوسف نائب رئيس الجمعية العلمية للصناعات الغذائية والأستاذ بكلية الزراعة جامعة الاسكندرية.
وأضاف أن المسابقة تهدف الي تحسين جودة الغذاء في مصر في الدرجة الأولى وتشجيع البحث العلمي وعلماء الغذاء وتكنولوجيا التصنيع الغذائي في اجراء ابحاث علمية ودراسات واقعية في مجالات التصنيع الغذائي والألبان في مصر لتخدم القطاع الصناعي الكبير بمصر والذي يساهم بالحجم الأكبر للانتاج المحلي المصري، وكذلك في تطوير جودة الغذاء وسلامته كغذاء للمصريين. 
وتتضمن الجائزة 3 مسابقات لأفضل رسائل دكتوراة وماجستير أجريت بالجامعات المصرية وكذلك جائزة لأفضل أبحاث علمية منشورة في مجال علوم وتقنيات الأغذية والألبان في المنشورات العلمية العالمية خلال عامي 2017 – 2018 ويمكن التقدم للمسابقة حتى 30 أبريل 2019 ويبلغ عدد الجوائز 7 جوائز. 
ستقوم لجان علمية متخصصة مكونة من اساتذة الجامعات ومراكز البحوث المصرية لتقييم الانتاج العلمي المقدم لأختيار أفضلها لنيل السبع جوائز للمسابقة - والتي ترعاها واحدة من أكبر مؤسسات التصنيع الغذائي في مصر والوطن العربي ( دريم ) تأكيدا على الدور الحقيقي والمأمول للتعاون بين المؤسسات العلمية والجامعات المصرية ومؤسسات التصنيع الغذائي في مصر. 
والجدير بالذكر أن الجمعية العلمية للصناعات الغذائية هى واحدة من أكبر الجمعيات العلمية في مصر حيث تضم أكثر من 700 خبير من أساتذة الجامعات والألبان ورجال الصناعة في مصر وتم تأسيسها منذ أكثر 20 سنة بجامعة الاسكندرية.

تعليقات