الأربعاء, 15 أغسطس 2018 01:37 م.
الرئيسية   عن الجريدة   اتصل بنا  

المتحدث الرسمي لحملة «موسى»: حصلنا على 1.5 مليون صوت.. ومرشحنا خاض معركة حقيقية مصر


المتحدث الرسمي لحملة «موسى»: حصلنا على 1.5 مليون صوت.. ومرشحنا خاض معركة حقيقية

قال الدكتور عادل عصمت، المتحدث الرسمي لحملة المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد والمرشح الرئاسي، إن تقديرات غرفة عمليات الحملة الانتخابية حول المؤشرات الأولية لفرز الأصوات في الانتخابات تشير إلى حصول رئيس الحزب على نحو مليون ونصف المليون صوت، بعد إضافة أصوات المصريين بالخارج.

وأضاف عصمت، أن المؤشرات الأولية للنتيجة والأرقام التي حصل عليها موسى تؤكد أنه خاض معركة حقيقية، وأن عنصر الوقت لعب دورا كبيرا فيها لاتخاذ قرار الترشح في اللحظات الأخيرة، ولم ينظم حملة دعائية كبيرة بسبب ضعف الإمكانيات المالية، ولم يتمكن من الحركة بشكل كبير لضيق التوقيت.

وأوضح عصمت أن نسبة الأصوات التي سيحصل عليها موسى لن تشغله، وهدفه هو الواجب الوطني والرد على أعداء مصر.

وأظهرت المؤشرات الأولية لعمليات الفرز في الانتخابات الرئاسية، أن نسبة المشاركة تقترب من 24 مليونًا، وحصول المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي على 22 مليون صوت، بينما حصل المرشح المنافس موسى مصطفى موسى على 721 ألف صوت.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونًا و78 ألفًا و138 ناخبًا، جميعهم موزعون على 13 ألفًا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

وكانت انتخابات المصريين بالخارج قد أجريت من الجمعة 16 مارس حتى الأحد 18 من الشهر نفسه بـ139 قنصلية وسفارة في الخارج ممثلة لـ124 دولة.

وتعقد الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم مؤتمرًا صحفيًا لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية الإثنين 2 أبريل المقبل بمقر الهيئة العامة للاستعلامات.

وتعلن الهيئة خلال المؤتمر نتائج الحصر العددي للأصوات وعدد الأصوات الصحيحة والباطلة والأصوات التي حصل عليها كل مرشح بعد ضم نتيجة انتخابات المصريين في الخارج

تعليقات