الأربعاء, 15 أغسطس 2018 01:37 م.
الرئيسية   عن الجريدة   اتصل بنا  

ننشر نص تحقيقات واقعة خطف الأطفال الخاصة بـ"ريهام سعيد" حوادث


ننشر نص تحقيقات واقعة خطف الأطفال الخاصة بـ

كشفت تحقيقات نيابة شرق القاهرة الكلية التي أجريت مع عطية ناصر 29 سنة، ومحمد طه 30 سنة، المتهمان الرئيسيان والمسجلان خطر في قضية خطف الأطفال، المتهمة فيها الإعلامية ريهام سعيد و5 آخرين من إعداد برنامج صبايا الخير، أن المتهم الأول اعترف باختطاف الطفلين من منطقة النهضة بمدينة السلام عن طريق إغرائهم بشراء لعبة، ثم اصطحبهما لموقف الحي العاشر، واتصل بالمتهم الثالث ويدعى إسلام، وقال له إنهم أحضروا المطلوب، فطلب منهما التوجه لمنزله بالجيزة، لإخفاء الأطفال عنده.

واعترف المتهمان أن الوسيط إسلام، أخبرهم أن أحد الأسر الخليجية ترغب في شراء طفل حديث السن، أو أكثر من طفل بقصد التبني، وذلك نظير مبلغ مالي 150 ألف جنيه للطفل الواحد فقرروا اختطاف طفلين لبيعهما للأسر الخليجية.
وأشار المتهمون أنه عقب خطفهم الطفلين، وطلب المتهم الثالث منهم مقابلته على إحدى المقاهي في شارع التحرير بالدقي، وحضر ومعه إحدى السيدات، وادعى أنها تدعى ولاء وقال إنها نجلة عمه، وسوف تشترى الطفلين، مقابل مبلغ 300 ألف جنيه للطفل الواحد، ووجدوا معدات تصوير وكاميرات، وفي ذلك الوقت داهمتهم قوات الأمن وألقت القبض عليهم.
وكان المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، أمر بإحالة الإعلامية ريهام سعيد و7 متهمين آخرين من بينهم فريق إعداد البرنامج التليفزيوني، إلى محكمة جنايات القاهرة، وذلك لاتهامهم جميعا بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال والإتجار في البشر.
وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات بارتكاب جرائم التحريض والاشتراك في التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، والإتجار في البشر.
 
 
 
 

تعليقات