الأربعاء, 16 أكتوبر 2019 05:32 م.
الرئيسية   عن الجريدة   اتصل بنا  

تخلص من كرشك بالأعشاب المزيد


تخلص من كرشك بالأعشاب

التخلص من الكرش أصبح هاجس لدى الكثيرين سواء بالرياضة أو بالأعشاب والزيوت وغيرها من الوسائل الطبيعية التي يفضلها الكثيرين بدلا من الحبوب والجراحة وغيرها من الطرق الأخرى.
 التخلص من الكرش بالاعشاب
نبات جوارانا
 نبات جوارنا يحتوي على المحفزات مثل الكافيين والثيوفيلين والتي من شأنها أن تحسن من الحالة العقلية وتعزز أداء العضلات، حيث يقوم الكافيين بالعمل مباشرة على زيادة الـأحماض الأمينية في الجسم لإعطاء جسمك المزيد من الطاقة.
 الفلفل الحريف ( الكايين )
 يأتي الكايين من الفلفل الحار والذي يسرع من معدل الأيض بسبب مركب كيميائي يعرف بـ الكبسيسينن ويساعد هذا المركب على تعزيز درجة حرارة الجسم الداخلية والذي يقلل بدوره من الشعور بالجوع.
 خلاصة الشاي الأخضر
 يحتوي الشاي الأخضر على خصائص تجعله يساعد على حرق السعرات والتي تتعدى تأثير الكافيين فيه، والذي يعتبر أقل من الكافيين في الجوارنا وحبوب القهوة، حيث يحتوي الشاي الأخضر على مركب يبيغالوكاتشين غالاتي وهو بوليفينول طبيعي مضاد للأكسدة والذي يسرع من عملية الأيض.
 النارنج
يأتي النارنج من مستخلص البرتقال المر الذي يحتوي على مركب كيميائي يعرف بـ السنيفيرين وهو مركب يشبه الإيفيدرينن ويساعد نبات النارنج على تعزيز معدلات الأيض دون القيام بزيادة ضغط الدم أو معدل ضربات القلب.
 يوهمبي
 اليوهمبي هو مركب شبه قلوي من غرب أفريقيا ويستخدم في تعزيز الرغبة الجنسية للذكور بسبب تأثيره الإيجابي على مستويات أكسيد النيتريك عن طريق تتثبيط مستقبلات ألفا ، كما أن العنصر النشط في يوهمبي يزيد من كمية الأحماض الدهنية التي توجد في المناطق الدهنية من البطن.
الزنجبيل
يساعد الزنجبيل على قمع الشهية بسبب ما يملكه من تأثير على مستويات السكر والضغط في الدم، بالإضافة إلى تحفيز الجهاز الهضمي وتقليل الكوليسترول وتعزيز الطاقة, ويمكنك تناول كوب من الشاي المخلوط بالزنجبيل والعسل والليمون صباحا كالتالي:
-قم بغلي 4 أكواب من الماء وضع قطعة طازجة من الزنجبيل المقشر في حجم العنب في القدر واتركه يغلي على نار هادئة
 -قم بإطفاء النار ثم أضف ملعقة كبيرة من العسل الخام وعصير الليمون.
-اشرب كوبين من هذا المزيج في اليوم للحصول على الفوائد.
 زيت جوز الهند
إضافتك لـ زيت جوز الهند لنظامك الغذائي يعتبر خيار جيد للتخلص من الكرش حيث يساعد على التعزيز  عملية الأيض وتخزين دهون أقل في جسمك, وتعزيز مستويات الطاقة وكبح الشهية, وضبط السكر في الدم, وتنظيم عمل الهرمونات وهضم الطعام بكفاءة أكبر.
ويعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الجيدة إن كنت من الراغبين في التخلص من الكرش بالرغم من أنه زيت غني بالدهون والسعرات، وبالرغم من أن ذلك يبدو متناقضا إلا أن فوائد هذا الزيت الصحي تتعدى الجوانب السلبية له.
 كيف تستخدم زيت جوز  الهند للتخلص من الكرش ؟
يمكنك استخدام زيت جوز الهند قبل 30 دقيقة من كل وجبة، ولا تزيد عن 1.5 من الزيت قبل الثلاث وجبات, ويمكنك استخدامه من خلال مزج كمية صغيرة من الماء الدافئ أو الشاي، والذي يعطي إحساس بالشبع وتحسين عملية الهضم.
 ويعتبر أفضل نوع زيت جوز هند يمكنك استخدامه لخسارة الوزن هو زيت جوز الهند العضوي البكر، فذلك يعني أنه لم يتم معالجتها.
في النهاية عزيزي القارئ اتباعك لنظام صحي في حياتك سواء في الطعام أو النشاط البدني من شأنه أن يساعدك كثيرا في استعادة رشاقتك وتمتعك بالصحة أيضا.

تعليقات