الأربعاء, 16 أكتوبر 2019 05:17 م.
الرئيسية   عن الجريدة   اتصل بنا  

طريقة طبيعية للتخلص من رائحة العرق بسهولة المزيد


طريقة طبيعية للتخلص من رائحة العرق بسهولة

كتبت : إسراء عبدالعزيز 
من المتوقع ان في ظل الحر وارتفاع درجات الحراره الغير متوقع في هذة الايام يتاتي مشكلة اكثر صعوبة من الحرارة وهي رائحة العرق الكرية .
كشف فريق بحث أسترالى الأسباب التى تجعل الرجل يفرز عرقاً أكثر من المرأة، مرجعاً ذلك أن شكل وحجم الجسم لدى الرجل يؤثر على عملية إفراز العرق، مع الأخذ فى الاعتبار الهرمونات وخاصة التستوستيرون، علماً بأنه قبل فترة البلوغ تكون عملية إفراز العرق متساوية بين الجنسين


وأشارت الدراسة إلى أن المرأة تفرز عرقاً بالليل أكثر من النهار، بسبب الهرمونات، كما أنه مرتبط بالدورة الشهرية عندما تكون نسبة هرمون الأستروجين منخفضة، فضلاً عن ارتباط إفراز العرق ليلا بفترة انقطاع الطمث لدى المرأة .


أما بالنسبة للرجل، فيرتبط إفراز العرق بالإرهاق المزمن والضغوط النفسية والغذاء الذى يحتوى على التوابل أو لوجود علاج ولكن عند زيادة عرق الرجل ليلاً فيعد مؤشراً على تعرضه لمرض أو للسرطان.


وحسب ما ذكره موقع homeremedyhacks هناك بعض الطرق الطبيعية للتخلص من رائحة العرق وهى:


1 - خل التفاح، وهو بمثابة علاج فعال وقوى ومن أفضل الطرق للتخلص من رائحة العرق الكريهة ، حيث انه يحتوى على خصائص محاربة للبكتريا، فمن الممكن استخدامه بدلا من مزيل العرق.

2 - كربونات الصوديوم، وهو علاج لرائحة الإبط الكريهة وذلك بإضافة عصير الليمون عليها وتطبيقه تحت الإبطين

3 -الليمون، يحتوى على مواد مقاومة للبكتريا والجراثيم وتعمل على التخلص من رائحة الإبط الكريهة ، وذلك من خلال دهان عصير الليمون على الإبط من خلال قطعة قماشه

4 - لب الطماطم، حيث أثبتت بعض الابحاث أن له تأثير قوى على القضاء على رائحة الابط الكريهة وذلك من خلال هان الإبطين به لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء.

5 - الشبة، وهو مزيل عرق طبيعى ويقضى على الرائحة الكريهة.


تعليقات